أسعار العقارات في مصر في زيادة أم انخفاض

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

أسعار العقارات في مصر في زيادة أم انخفاض

أسعار العقارات في مصر في زيادة أم انخفاض الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة افضل مناطق سكنية في مصر […]

أسعار العقارات في مصر في زيادة أم انخفاض؟ سوف نجيب على هذا التساؤل الذي يشغل بال الكثيرين ممن يفكرون جدياً في شراء عقار أو استثمار بعض مدخراتهم في العقارات ويخشون أن تقل الأسعار، من خلال قراءة دقيقة لمعطيات سوق العقار في مصر سنقدم هذه الأجوبة وسنعرض توقعات الأسعار بناء على معلومات دقيقة وفقاً للتعاملات العقارية في العام الأخير.

أسعار العقارات في مصر بعد التعويم

بعدما ارتفع سعر الدولار ونتيجة التعويم المتكرر الذي حدث بالتأكيد أثر ذلك بشكل مباشر على أسعار العقارات وتغيرت وذلك رجوعاً لتغير أسعار عناصر ومكونات أعمال البناء والتشطيبات، فسنجد أسعار الإسمنت وأسعار الحديد قد ارتفعت بشكل ملحوظ وهو ما تلاه ارتفاع مباشر في أسعار العقارات، فبعدما شهد سوق العقار في مصر بعض الاستقرار طوال السنوات الأخيرة في عمليات البيع والشراء ونسب العرض والطلب جاء تغير سعر الدولار ليعصف بهذا الاستقرار السعري ولتكثر مع ذلك التساؤلات هل ستستمر تلك الزيادة أم سوف تنخفض تلك الأسعار مرة أخرى، وهل الاستثمار في مجال العقارات الآن آمن وسيؤدي لنتائج ربحية ناجحة أم، سنقرأ عن قرب المنحنى السعري وسنحاول تقديم إجابات واضحة.

السوق العقاري المصري وقراءة عامة له

  • السوق العقاري في جمهورية مصر العربية يبقى واحداً من أنجح المجالات الاستثمارية، وذلك لاستمراره في حصد نجاحاته وتكاثر أرباحه مع استقراره على الرغم من الأزمات العاتية التي ألمت باقتصاديات العالم كله.
  • سوق عقارات مصر واعد ويجذب العديد والعديد من الاستثمارات ويرجع ذلك لتزايد الطلب على شراء العقارات.
  • ومن عوامل الجذب الخاصة بسوق العقارات في مصر هو ثباته واستقراره ومأمونيته وهو ما يوفر الضمانات الكافية للمستثمرين لضخ أموالهم في هذا المجال.
  • سوق العقارات المصري سمات نجاحه متعددة وأهمها تزايد عدد شركات التطوير العقاري التي بدورها تساهم في إعلاء المستوى التنافسي والارتقاء بجودة العقارات وتقديم المنتج العقاري الراقي.
  • قد يرى البعض أن هناك تأثر قد حدث لشركات العقارات نتيجة ارتفاع سعر الدولار وتناقصت أحجام المبيعات نظراً لتناقص الطلب، ولكن على الجانب الأخر نرى المصريين بدول المهجر يضخون أموالهم في شراء العقارات وهو ما جعل السوق العقاري مستمر في حصد الربح والتعافي من أزمات الركود.

توقعات أسعار العقارات في الفترة القادمة

  • أفاد الخبراء في سوق العقار بمصر أنهم يتوقعون أن يحدث ارتفاع في القيم السعرية للعقارات بنسب تقع بين 10 إلى 20% مع نهاية هذا العام.
  • كما أفادت دراسة وضع السوق التي أجرتها غرفة التطوير العقاري المصري أنه يتوقع أن تكون مكتسبات السوق العقاري هذا العام من الأرباح أفضل من العام المنصرم.
  • العوامل التي قد تؤثر في زيادة لسعر العقارات هي زيادة أسعار المواد البنائية والخامات المرتبطة بالتشطيبات.
  • قد وضعت الغرفة قواعد وأسس إذا تم مراعاتها من قبل الشركات العاملة بالمجال العقاري ستحقق انضباط للسوق العقاري وستعمل على خلق المزيد من فرص النجاح.
  • القواعد المقصودة هنا خاصة بحماية كل أضلاع السوق الاستثماري العقاري، فيضمن حقوق المطورين مع حماية حقوق المشتري وخلق التوازن في تحقيق مصالح جميع الأطراف.
  • كما أن تلك الضوابط تضع شروطاً وتعقيبات خاصة بتنظيم الدعاية الخاصة بالبيع ومتابعة دقيقة للتأكد من جدية الخطوات التنفيذية المشروعات في أوقاتها المحددة.
  • هذه الضوابط التي تضمنتها قرارات غرفة التطوير العقاري من شأنها توفير الضمانات للمشترين كما انها تساعد وتيسر بعض الخطوات على المطورين العقاريين.

قراءة للسوق العقاري المصري- معدلات زيادة أسعار العقارات في مصر

  • زيادة أسعار العقارات في مصر نتجت عن زيادة مكونات البناء ومواده ونتج عنها تضخم في مجال العقارات.
  • بقراءة الزيادات الخاصة بمواد البناء سنجد أن عناصر البناء قد ارتفعت أسعارها بنسبة زيادة سعرية تقترب من 25%.
  • وبقراءة دقيقة لمعطيات السوق العقاري في مصر سنجد أنه ومنذ أواخر عام 2022 شهدت العقارات زيادة سعرية تعدت نسبتها الـ30%.
  • اضطرابات أسعار العملة وانهيار قوة الجنيه المصري مع التعويم بجانب رفع معدلات أسعار الفوائد البنكية للإيداع والاقتراض أدى بدوره لزيادة أخرى في أسعار العقارات جاء متوسطها بقرابة نسبة 11%.
  • مع تلك المتغيرات وزيادة أسعار العقارات في مصر لم يؤدي ذلك لتدهور أو تأثر نمو الاستثمارات العقارية في مصر بل على العكس حدث ازدهار وانتعاشة لعملية البيع والشراء.
  • ترجع تلك الانتعاشة لتفضيل فئة كبيرة من المصريين في وضع مدخراتهم في أوقات الأزمات بالعقارات لضمان أصولها وأمان الاستثمار فيها.
  • الزيادة السعرية لأسعار العقارات بالتأكيد تختلف من منطقة لمنطقة أخرى، وباختلاف طبيعة ونوع الأبنية والوحدات كذلك.
  • ولمزيد من التوضيح فإن العوامل المؤثرة في تحديد مقدار زيادة أسعار الوحدات هي، المكان- نوع الوحدة- حالة التشطيب- ميعاد التسليم.

أهم الأسئلة بخصوص توقعات أسعار العقارات وأجوبتها

هل ستنخفض أسعار العقارات في مصر؟

لا يتوقع أن تنخفض أسعار العقارات في مصر فقد شهد السوق العقاري قفزة سعرية كما ذكرنا اقتربت مع النصف الأول من 2023 إلى 50%، وهي نسبة كبيرة ومع زيادة أسعار عناصر البناء يتوقع استمرار الزيادة أو على الأقل حدوث بعض الاستقرار ولكن لن تنخفض الأسعار بحسب القراءات السوقية.

هل من المناسب شراء عقار الآن؟

ينصح الخبراء أنه في حال وجود عقار بمواصفات جيدة ومعه أنظمة دفع وسداد ميسرة فلا تتأخر واشتري الآن قبل أن تصطدم بزيادة أخرى في أسعار العقارات.

 ” فرصتك بالحصول على سعر مثالي لوحدة سكنية في مشروع شركة أركان عماد عيسى الجديد بحدائق أكتوبر كومبوند UP WEST بتسهيلات دفع كبيرة وبأقل مقدم حجز فقط 1000 جنيه”.

هل سترتفع أسعار العقارات في مصر؟

حتى يستقر الوضع الاقتصادي لا يمكننا الجزم بأن أسعار العقارات ستشهد استقرار ملحوظ بل يتوقع حدوث زيادات مستقبلية، وان كنت تبحث عن إجابة حتى تقرر هل ستشتري عقار الآن أم لا فينصحك أهل الخبرة بألا تؤجل عملية الشراء لأن الأسعار قد تشهد ارتفاعاً أخر مع ارتفاع أسعار مكونات البناء.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *