أفضل أماكن السكن في 6 أكتوبر

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

أفضل أماكن السكن في 6 أكتوبر الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: السكن بالدور الأخير مميزات تغطي على […]

أفضل أماكن السكن في 6 أكتوبر

مدينة أكتوبر هي الآن من اهم المدن المصرية الجديدة وأضحت وجهة استثمارية متميزة لكل الراغبين في الاستثمار الآمن في مجال العقارات، فالمدينة بها كل المقومات التي تجعلها في ازدهار مستمر ومن المنحنى التصاعدي لأسعار العقارات بها نستدل على كونها بيئة آمنة ومستقرة لتحقيق الربح من خلال الاستثمار في العقارات، وأيضاً هي مقصد الباحثين على حياة هادئة ممزوجة بالرفاهية مع توافر كامل الخدمات الحياتية المختلفة فأصبحت مدينة أكتوبر ملاذهم لتحقيق هذا، وسنخصص هذا التقرير للحديث عن أفضل أماكن السكن في مدينة 6 أكتوبر ومدى مناسبتها لميزانيتك أيما كانت سعتها.

أكتوبر مدينة متكاملة لحياة أفضل واستثمار عقاري رابح

التوسعات الإنشائية والتمددات السكنية التي شهدتها مدينة 6 أكتوبر في العقدين الأخيرين جعلتاها قبلة لكل من يبحث عن عقار سكني تتوافر معه كافة الخدمات الأساسية والترفيهية سواء في مجمعات سكنية مغلقة “كومبوند” أو في العقارات المستقلة المتوفرة بأحياء أكتوبر، المدينة تتكامل فيها عناصر الحياة الأفضل التي يبحث عنها الكثيرين، فبجانب الرقي المعماري والتنسيق المثالي لتقسيمات الأحياء والشوار والأطرزة المعمارية الحديثة التي تتمتع بها عقارات أكتوبر فإن تواجد المجمعات الخدمية ووجود أهم المراكز الخدمية والطبية وأكبر الصروح الطبية جعلوها في طليعة المدن الجاذبة للاستثمارات العقارية وكذلك الجاذبة لشرائح مجتمعية مختلفة تجمعهم فكرة البحث عن حياة أفضل بعيداً عن ضجيج وزحام العاصمة.

أفضل أماكن السكن في 6 أكتوبر

تتكون أكتوبر من 12 حي ومجموعة من المناطق الجديدة، وإذا كنت بصدد البحث عن أفضل مكان للسكن في أكتوبر سنحدد لك الأحياء بحسب تصنيفها السعري لكي تتمكن من تحديد المكان الأنسب لميزانيتك ومستوى الرفاهية الذي تريد تحصيله.

لنبدأ بالأحياء الاقتصادية محدودة السعر

هذه الأحياء مناسبة لأصحاب الميزانيات المنخفضة بعض الشيء سواء في الشراء أو التأجير، وأبرز المناطق التي تتناسب أسعارها مع الميزانيات المنخفضة هي:

  • مشروعات الإسكان الاجتماعي والتعاوني مثل مشروع ابني بيتك والإسكان الاجتماعي والمشروع الإسكاني القومي، وستجدها في بعض مناطق منطقة حدائق أكتوبر.
  • المنطقة الصناعية من المناطق التي يتوافر بها سكن على مقربة من المصانع هناك ومتوسط أسعار العقارات بها منخفض ولكن يعيبها قربها من مصادر التلوث بالمصانع.
  • جنوب الأحياء في أكتوبر عادة ما يكون أسعار العقارات به مقبول ومتناسب مع الميزانيات المنخفضة والمتوسطة.

الأحياء المناسبة لأصحاب الميزانيات المتوسطة

  • أحياء منطقة التوسعات الشمالية بأكتوبر والتي تقع بالقرب من محور جمال عبد الناصر من جهة الشرق وتتميز بإقترابها من مناطق الخدمات والمناطق الحيوية بالمدينة، وهي النطاق العمراني الأشهر بأكتوبر وبها عدد كبير من التجمعات السكنية التابعة لبعض الشركات العقارية المنتسبة لوزراتي الاستثمار والأوقاف، وبجانب قربها من النطاق الخدمي والحيوي بأكتوبر فإن منطقة التوسعات الشمالية تقع بجانب منطقة الأندية الرياضية وفي نطاقها تقع عدد من المراكز الصحية الكبرى والمراكز التجارية الذائعة وأشهرها مول العرب، وبها شقق فيلات وأسعار العقارات بها متوسط التكلفة فمتوسط سعر المتر للشقة 4500 جنيه بنما متوسط سعر المتر للفيلات 11000 جنيه.
  • منطقة الأحياء ضمن الأماكن العمرانية بأكتوبر المناسبة لأصحاب الميزانيات المتوسطة، ومتوسط أسعار المتر في الأحياء بالنسبة للشقق فوصل إلى 5000 جنيه، بينما متوسط السعر للمتر في الفيلات يصل إلى 12000 جنيه.

أحياء راقية مناسبة لأصحاب الميزانيات الكبيرة

إذا كنت تبحث عن الاستثمار العقاري بمبالغ كبرى أو ميزانيتك للسكن كبيرة وتبحث عن مستوى رفيع من الرفاهية فإليك بعض الأماكن التي تتوافر بها متطلباتك:

  • الشيخ زايد الجديدة يتوافر بها مجمعات سكنية توفر الرفاهية الكاملة للباحثين عن المستوى المعيشي الراقي، فبجانب توافر عقارات لأصحاب الميزانيات المتوسطة كذلك تتوافر بزايد الجديدة والقديمة مجمعات سكنية راقية جداً تناسب حجم الرفاهية الذي تريده.
  • من أرقى أحياء أكتوبر حي غرب سوميد، وأهم مزاياه تموقعه على طريق المحور عند مدخل المدينة، ويتسم بتخطيطه العمراني الراقي، ونمط البناء المتناسق للفيلات والعقارات، ومتوسط سعر الشقق بهذا الحي يصل من 7 إلى 8 ألاف جنيه ومتوسط سعر الفيلات للمتر يتراوح بين 11إلى 12 ألف جنيه.
  • الحي المتميز واحد من أقدم وأرقى مناطق 6 أكتوبر ويتميز بقربه موقعه من محور 26 يوليو مع تواجده ضمن النطاق الخدمي بالمدينة فيقع بالقرب منه، جماعة مصر وكذلك فندق نوفيتيل ومستشفى دار الفؤاد الشهيرة، متوسط سعر المتر في هذه المنطقة للمتر بالنسبة للشقق السكنية يصل إلى 7000 جنيه وللفيلات يصل متوسط السعر للمتر الواحد 14 ألف جنيه.

أسعار العقارات بحدائق أكتوبر

  • مدينة حدائق أكتوبر أحد المناطق الجديدة بمنطقة 6 أكتوبر ولها جهاز إداري خاص بها لتنظيم شئونها الإدارية.
  • المدينة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إدارياً، وهي ضمن مدن الجيل الرابع في التطوير العقاري.
  • كمعظم أحياء أكتوبر تتباين أسعار العقارات بمنطقة حدائق أكتوبر فيوجد بها تجمعات سكنية مناسبة لمحدودي الدخل تابعة لوزارة الإسكان منها مشروع ابني بيتك والإسكان الاجتماعي والقومي.
  • كذلك يوجد بالمدينة تجمعات سكنية لأصحاب الدخول المتوسطة، وبها تجمعات وعقارات فارهة لأصحاب الميزانيات الكبيرة.
  • بلغ متوسط سعر الشقق السكنية في حدائق أكتوبر الجديدة من 5000 إلى 6000 جنيه للمتر بالنسبة للشقق بينما الفلل فوصل لـ9000 جنيه.
  • تختلف أسعار العقارات بحدائق أكتوبر وتتباين مع اختلاف وتباين المناطق، وتختلف كذلك من كل تجمع سكني “كومبوند” وأخر.
  • المنحنى التصاعدي لأسعار العقارات في حدائق أكتوبر يعطي إشارات أن المدينة مكان آمن ومثالي للاستثمار العقاري.
  • كافة الخدمات الأساسية متوافرة بالمدينة ومحطات المياه والصرف متمركزة بعدة مناطق بها والمراكز الصحية متواجدة بأحيائها الرئيسية والفرعية وكذلك الأندية الرياضية والمناطق الترفيهية والمولات التجارية.
  • توافر عدة خطوط مواصلات وقرب المدينة من المدن الرئيسية يعزز من قدرتها على جذب الأشخاص وكذلك المستثمرين العقاريين كونها أحد اهم المناطق الواعدة في مجالي التطوير والاستثمار العقاري.

أهم معالم مدينة حدائق أكتوبر

  • مدينة الخيول.
  • جامعة زويل للتكنولوجيا والعلوم.
  • القرية الكونية.
  • واحة أكتوبر.
  • فروع لعدد من الأندية الرياضية الكبرى.

مدينة 6 أكتوبر المستقبل الواعد والآمن لاستثمارك العقاري مهما كان حجم ميزانيتك

فمما سبق نستدل أن مدينة 6 أكتوبر بكل أحياءها قادرة على جذب شرائح متنوعة من المجتمع، فبها مناطق تستوعب محدودي الميزانيات ومناطق وتجمعات سكنية تتماشى مع الميزانيات المتوسطة وفوق المتوسطة، ومناطق أرقى وعقارات أفخم وتجمعات سكنية أعلى في القيمة المادية تناسب أصحاب الميزانيات الكبيرة، وما يبحث عنه الجميع هو الحياة الأفضل وهو بلا شك متوافر بشكل كبير على جميع النواحي بمدينة أكتوبر لذا هي كانت وما زالت أحد أهم الوجهات العقارية الواعدة لتحقق أفضل عوائد ربحية من خلال الاستثمار المستقر والآمن بها.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *