أهم الخطوات لإدارة تشطيب منزلك بمفردك

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

أهم الخطوات لإدارة تشطيب منزلك بمفردك

أهم الخطوات لإدارة تشطيب منزلك بمفردك الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: المنزل الذكي بين اهم المميزات والعيوب […]

في ظل ارتفاع اسعار التشطيبات بصورة كبيرة في الفترة الحالية ، يقع الكثيرون في معضلة مادية تعقيهم من تشطيب منزلهم بعد شراءه عن طريق مهندس أو شركة ديكورات ، لذا في حالة اتخاذك لقرار تشطيب منزلك بإدارتك الخاصة دعنا نوضح لك خطوات التشطيب الرئيسية بالترتيب طبقًا لميزانيتك الخاصة لتتجنب تداخل مراحل التشطيب وإعادة بعضها نتيجة الإدارة السيئة ..

أولاً : الكهرباء

قبل البدء في أي مرحلة من مراحل التشطيب يجب أن تضع خطة لأماكن الإضاءة ومخارج الكهرباء في منزلك ، حتى تتمكن من وضع حسابات دقيقة لما ستحتاجه تحديدًا منذ البداية دون زيادة أو نقص ، وينصح ان تضع جزء جيد من ميزانيتك لبند الكهرباء لما يحمله من خطورة بالغة على أمن المنزل بالإضافة إلى ارتفاع اسعار الإصلاح في المستقبل ..

 

ثانيًا : السباكة

يتلو مرحلة تركيب الكهرباء مرحلة تركيب سباكة المنزل ، حيث يلزمك ايضًا وضع تصور كامل لجميع أماكن الأجهزة بالمطبخ بالإضافة إلى اماكن البانيو والحوض ومواسير الصرف في الحمام ، مع الاهتمام باستخدام مواد جيدة العزل في الحمام تحديدًا ، حتى تتجنب أي مشاكل مستقبلية تكلفك الكثير و تضرك وتضر بجيرانك ..

 

ثالثاً : تركيب الجبس والأسقف

تعد تلك المرحلة اختيارية لا يقوم بها البعض ، لكن في حالة استخدامك لأي نوع من أنواع الجبس أو الجبس بورد في ديكورات منزلك فيلزمك تنفيذ ذلك في مرحلة متقدمة من مراحل تشطيب المنزل قبل البدء في الجدران والأرضيات ..

 

رابعاً : تركيب الشبابيك والأبواب

في هذه المرحلة تقوم بتركيب وتثبيت جميع الأبواب والشبابيك بمنزلك للانتهاء من أي اعمال أخرى بالحوائط ..

 

خامساً : أعمال النقاشة الأساسية

يأتي في تلك المرحلة الانتهاء من جميع أعمال النقاشة الأساسية من دهن عدة أوجه من المعجون طبقًا لعيوب كل حائط على حدى ، لكن في الأغلب لا تقل أوجه المعجون عن اثنين ..

 

سادساً : تركيب الأرضيات

أين كان نوع الأرضيات الذي اخترته لمنزلك تعتبر تلك المرحلة قبل الأخيرة لتركيب جميع الأرضيات وحوائط المطبخ والحمام ..

سابعاً : تأتي مرحلة النقاشة كمرحلة أخيرة من مراحل تشطيب المنزل بدهان وجه أخير ثم أوجه من الدهان النهائي مهما كان لونه ..

تعد المراحل السبعة السابقة هي المراحل الأساسية لتشطيب منزلك أين كانت مساحته أو موقعه ، لكن يلزمك التدقيق في تنفيذ كل مرحلة على حدى والانتهاء منها بشكل سليم طبقًا للتكلفة التي تمتلكها .

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *