أهم معايير اختيار السكن

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

أهم معايير اختيار السكن

أهم معايير اختيار السكن الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: تكنولوجيا العقارات وتحولاتها – التحديات والمزايا – [#2874] […]

اختيار السكن لابد وأن يخضع لعدة معايير جميعها ترتبط بالأشخاص وطبيعتهم وكذلك طبيعة السكن، فمثلاً هل الأفراد الباحثين عن السكن عائلة أم طلبة أم شقة لشباب في مقتبل الحياة الزوجية وهل يوجد أطفال أم لا، جميع تلك المعايير النوعية المرتبطة بالأفراد تدخل بكل تأكيد في تحديد شكل ومساحة السكن ونمطه العام، وتبقى هناك معايير أساسية يجب أن تتوافر في أي سكن مهما كان مستواه أو شكله أو مكانه وهي تلك المعايير الخاصة بالراحة والأمان، وفيما يلي هنا سنقوم بعرض أهم معايير اختيار السكن وما يجب الأخذ به قبل شراء وحدة سكنية لتكون بيت مريح ومكان هادئ ومستقر آمن لقاطنيه، فإن كنت مقبل على الانتقال من وحدة سكنية لأخرى فننصحك بمتابعة القراءة للنهاية لكي تتعرف على أسس شراء واقتناء السكن حتى يكون الأمر بالنسبة لك أكثر وضوحاً.

modern apartment unit, view into several rooms

أهمية الاختيار الدقيق للسكن وموقعه وطبيعته

  • طبيعة الوحدة السكنية تتنوع بتنوع نمطها الشكلي، كالأستوديو والشقة والفيلا إلخ… واختيار طبيعة الوحدة وشكلها العام يخضع لرغبة المشتري أو المستأجر ومتطلباته.
  • من الضروري للأشخاص قبل اختيار السكن دراسة كل جوانبه، كالموقع وتوافر الخدمات وعناصر الترفيه والقرب من الطرقات الرئيسية وما إلى ذلك، لأنه قد تتناسب تلك الجوانب مع البعض ولا تتناسب مع غيرهم.
  • طبيعة مكان المنزل مهمة جداً فهل يوجد في المدن المركزية أو بالمدن الجديدة أم في القرى وهل يلائم ذلك المكان طبيعة حياتك ونمطها أم لا.
  • التدقيق في اختيار السكن أمر واجب لأن المسكن هو المكان الآوي لك ولأسرتك أكثر الوقت ولابد أن يكون مريحاً وآمناً ومتوافر به كل عناصر المعيشة الجيدة.

معايير اختيار المسكن

  • أول معيار لاختيار السكن هو ملائمته لميزانيتك المادية وألا يكون فوق قدراتك حتى لا يكون عبئاً في المستقبل.
  • طبيعة المسكن ومساحته معيار أساسي عند اختياره، هل منزل عائلي من طابق واحد أم متعدد الطوابق، والمساحة يجب أن تكون مناسبة لعدد الأفراد لتوافر عاملي الراحة والخصوصية.
  • طبيعة المستوى العام للمكان الموجود به السكن وهل سيتلاءم مع نمطك ومستواك المعيشي أو النمط الذي تتمناه لك ولأسرتك أم لا، فالنطاق المحيط بمسكنك من المعايير المهمة لاختيار المسكن.
  • الموقع عنصر ذو أهمية بالغة عند اختيار السكن وهل يتماشى مع طبيعة حياتك ومكان عملك وكذلك مدارس الأبناء وغيرها من العوامل المرتبطة بموقع السكن التي يجب الأخذ بها عند اختياره.
  • لابد للسكن أن يكون في محيط خدمي وأن يكون في نطاقه دور العبادة وكذلك العناصر الترفيهية من مطاعم وكافيهات ومتاجر.
  • المجتمع المحيط لابد أن يكون متشابه معك وأسرتك في المرجعية الفكرية والمستوى المعيشي والثقافي حتى لا تشعر بالغربة ولا بعدم الراحة.
  • اختيار الطابق المناسب، فمثلاً يفضل الطابق الأرضي مع الحديقة فيما كانت أسرتك بها أطفال، ومحبي الهدوء والتأمل يفضلون السكن بالروف بإطلالته الواسعة.

في مشروعات أركان عماد عيسى نراعي تنوع معايير السكن ونضعها أولوية

أهم عوامل اختيار السكن النموذجية دائماً نأخذها في عين الاعتبار بل أنها تكون الأساس الذي تبنى عليه مشروعات شركة أركان عماد عيسى، وفي أخر مشروعاتنا أب ويست راعينا تعدد المساحات وتنوع شكل السكن مع الالتزام بالنسق المعماري الأنيق، حتى نوفر سكن مثالي لعملائنا، مع توافر كامل لجميع معايير الأمن والراحة والرفاهية المطلقة، بالإضافة للموقع المتميز وهذا الأمر ينطبق على كل المشروعات التي قامت بها مجموعة أركان والتي تخطى عددها الـ50 مشروع، مشروع أب ويست تم بيع جميع وحداته ولم يتبقى إلا عدد محدود جداً جداً فإن كنت تفك الآن في شراء سكن مناسب فلا تتردد وتواصل مع الشركة الآن.

 

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *