الإضاءة ديكور منفرد بحد ذاته

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

الإضاءة ديكور منفرد بحد ذاته

الإضاءة ديكور منفرد بحد ذاته الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: خريطتك الأساسية للتشطيب – [#1780] التوسعات الشمالية […]

يعتبر التوفير في مرحلة تشطيب منزلك من اساسيات الادارة الناجحة للمنزل ، لكن هذا لا يعني تجاهلك التام لمظهر منزلك وظنك ان ديكورات المنزل تعد من الكماليات التي لا حاجة لها .. فربما قد نشئ عندك هذا الاعتقاد نتيجة ما تراه من اسعار مُبالغ فيها ترتبط دائمًا بكلمة الديكور المنزلي ، لكن في وقتنا الحالي صار من السهل تشطيب منزلك بديكورات رائعة دون ان تكلفك مبالغ طائلة كما اعتدت ان ترى .. بل من السهل ايضًا ان تقوم بعمل تلك الديكورات بمفردك او مع شريك حياتك دون الحاجة للجوء الى مهندس ديكور محترف .. ومن اجل هذا دعنا نخبرك عن اهم الخطوات التي يمكنك ان تهتم بها لإظهار منزلك بالشكل الذي تحلم به .

 

يهتم الكثيرون بوضع اغلب اموال التشطيب في شراء مفروشات وستائر وسجاد باهظ الثمن ظنًا منه ان هذه العناصر هي فقط من يستحق ثمنه لإظهار المنزل في اجمل صوره ، لكن بعد فرش ما سبق يشعر الأغلب ان الصورة النهائية لا تطابق ما كان يطمح اليه ولا تستحق ما تم انفاقه من اموال .

 

دعنا نخبرك ان هذه المشكلة غالبًا ما تحدث حتى بعد تدقيقك الشديد في تناسق الالوان للمفروشات مع بعضها البعض ، حيث يحدث ذلك نتيجة عدم اهتمامك بالإضاءة المناسبة ، فدائمًا ما يقع الاغلب في جعل اضاءة منزله بأكمله بدرجة لون اضاءة واحدة وهذا من اكبر الاخطاء الشائعة في الديكور .. حيث حتى لو قررت ان تجعل اضاءة شقتك بلون واحد فيجب ان تجعل درجات الاضاءة من نفس اللون مختلفة عن بعضها حتى ولو بشكل طفيف .. حيث يجب ان تختار درجة لون اضاءة مناسبة للحالة التي تريد ان تشعر بها في هذا الجزء من المنزل .

 

فمثلاً الاضاءة شديدة الصفار تعطي المفروشات دائمًا سطوع اكبر ، كما تعطي احساس بالدفء والترحاب لذلك تعد هذه الدرجة مناسبة لفرش صالة الضيوف دائمًا ، اما في حالة تقليل درجة الضوء الأصفر سيعطي ذلك للمفروشات درجة سطوع خفيفة تشعر من يجلس بها بالاسترخاء .. وهكذا لكل درجة لون شعور وانطباع مختلف ، لذا اختر اولاً درجة لون الاضاءة ولا تتوقف عند هذه المرحلة بل حاول ان تكون درجات الاضاءة من نفس اللون مختلفة

 

وما سبق يعد من اساسيات البساطة .. لكن بعض الطامحين في ديكور اكثر جمالًا يحاولوا ان يجعلوا لكل جزء من منزلهم لون مختلف تمامًا عن غيره .. فالبعض يقرر استخدام اللون الازرق الخفيف الذي يعطي احساس البرودة وايحاء بدرجة لون اغمق لمفروشاتهم .. ويكون هذا اللون مناسبًا لغرف النوم دائمًا .

 

كما يستخدم البعض درجة اللون البرتقالي القريبة من الصفراء .. والتي تعطي احساس بالنشاط والحيوية فيكون اللون المناسب لغرفة المكتب او العمل بالمنزل .

 

اما اللون الابيض فهو اكثر الالوان حيادية والذي لا يؤثر على الوان المفروشات فغالبًا ما يكون اللون المناسب للمطابخ .

 

ومن هنا يجب ان تضع في خطة ديكور المنزل ما الاضاءات التي ترغب بها مع تجربة ذلك على المفروشات حتى تصل الى النتيجة النهائية التي تطمح اليها كشكل و شعور ، فقم اولاً باختيار اللون ثم قرر الدرجة المناسبة منه .. فالإضاءة المناسبة لها تأثير السحر دائمًا على ابسط المفروشات ومن دونها مها كانت المفروشات باهظة الثمن لن تصل الى نتيجة مرضية .

 

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *