الاستثمار العقاري في أوقات التضخم الاقتصادي

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

الاستثمار العقاري في أوقات التضخم الاقتصادي

الاستثمار العقاري في أوقات التضخم الاقتصادي الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: نظرة على الاستثمار العقاري في مصر […]

الأزمات الاقتصادية المتتالية بين انتشار فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وأخيراً الأحداث المحيطة من حرب غزة والتوتر بمنطقة البحر الأحمر جميعها أحدث تأثير عصيب على مكونات الاقتصاد المصري الذي يعاني من أزمة توافر الدولار وانهيار العملة المحلية بجانب الارتفاع المتزايد في الأسعار وحالة التضخم، كل تلك العوامل أفقدت النقود قيمتها طالما هي راكدة دون ضخها في استثمار يحفظها ويدر من خلالها أرباح مضافة لرأس المال الأساسي، والاستثمار العقاري من الاستثمارات الآمنة والمفضلة لدى أغلب الأفراد لثقتهم فيه وفي كونه الوعاء الأكثر أمانا على مدخراتهم وأموالهم، وهنا سنخصص ما بقي من أسطر لنلقي نظرة على مردود الاستثمار العقاري في أوقات التضخم والأزمات الاقتصادية.

Inflation money And Money Leverage. Financial.inflation control concept.tracking prices.

الاستثمار العقاري في أوقات التضخم والأزمات الاقتصادية

  • العقارات من الأصول ذات القيمة المستقرة التي لا تنقص بل تتزايد قيمتها مع مرور الوقت وهي أكثر مأمونية من الاستثمار في الأسهم والأصول المتغيرة المتأثرة بتغيرات السوق.
  • العقارات تظل محافظة على القيمة الحقيقية لها في أوقات التضخم والركود وأزمات الاقتصاد الخانقة.
  • الاستثمار العقاري يساعد في دّر دخل إضافي ثابت من خلال استغلاله بالتأجير أو الحقوق العينية الأخرى التي تكون لصالح الغير بمقابل مادي.
  • من أهم وسائل حماية قيمة رأس المال والمدخرات النقدية هو ضخها في استثمار عقاري في فترات التضخم والركود.
  • في أوقات التعثر الاقتصادي والأزمات يصبح هناك تدفق نقدي مضمون من خلال استثمار رأس المال بالعقار، ففي فترات الأزمات ووفي أوقات الرخاء الاستثمار في العقارات أحد أهم وانجح أشكال استثمار الأموال.

كيف تستغل عقارك بشكل صحيح في فترات التضخم لتحقيق أفضل عائد ربحي

  • يمكنك أن تستغل عقارك باستثماره وإدرار دخل إضافي عن طريق تأجيره وضمان دخول تدفق نقدي شهري يساعد في مواجهة تأثيرات الأزمة الاقتصادية.
  • إذا كنت بالفعل تقوم بتأجير عقار مملوك لك من الممكن أن تنظر في القيمة الإيجارية وتطلب زيادتها لتكن مناسبة مع الواقع الاقتصادي المحيط.
  • استثمار الأموال في العقارات ذات تكاليف الصيانة المنخفضة يحد من تأثير التضخم السلبي ويقلل من التكاليف التي يستهلكها العقار.
  • يمكن استغلال حالات خفض الفائدة الموالية للتضخم في تمويل استثمارات ومشروعات عقارية وستكون تكلفتها أقل ومن خلالها تحافظ على رأس المال لديك.
  • ينصح الخبراء بتنويع المحفظة العقارية لتضم أشكال مختلفة من العقارات بفئات متنوعة من الأصول لأن ذلك من شانه تقليل المخاطر وتعزيز القدرة على مواجهة المتغيرات السوقية وأعباء التكاليف.

مواضيع ذات صلة

الاستثمار في العقارات الأكثر تفضيلاً بين الأفراد في فترات الأزمات

الاستثمار العقاري يظل جدار آمن تستند عليه حينما تشتد وطأة الأزمات الاقتصادية وهو من أفضل الأوعية الاستثمارية وأكثر مأمونية ويتمتع بثقة وتفضيل الأغلب الأعم من الأفراد سواء المواطنين أو الأجانب الذين يفضلون وضع مدخراتهم واستثمارها في العقارات، فقيمة العقار لا تتأثر بالمتغيرات الاقتصادية وتظل صامدة في مواجهة أعتى الأزمات الاقتصادية وتحافظ من خلالها على رأس مالك وتضمن قيمته فيها.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *