الاقتصاد التشاركي بين المميزات والعيوب

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

الاقتصاد التشاركي بين المميزات والعيوب

الاقتصاد التشاركي بين المميزات والعيوب الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: نصائح ذهبية لحملة تسويق عقاري ناجحة – […]

اصبح الاقتصاد التشاركي جزء لا غنى عنه من هيكل الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي بل يستمر الاقتصاد التشاركي في معدلات توسع مرتفعة للغاية تنبأ عن تصدره قائمة الاقتصاد العالمي مستقبلاً ، حيث من بداية طفيفة لا تتجاوز شراء وبيع السلع المستعملة إلى تأجير المنازل والسيارات عن بعد الان ..

وترجع الطفرة في معدلات الزيادة التي يمر بها الاقتصاد التشاركي في الوقت الحالي إلى ربط الخدمات التجارية بشبكة الانترنت ، مما اتاح للجميع في أي وقت و مكان إمكانية الاستثمار دون اي عوائق ، دون حاجة حتى لمقابلة العميل في اغلب الاحوال ..

وتعد الميزة الرئيسية للاقتصاد التشاركي في قدرته على تخفيض الاسعار للمستهلكين مما يخلق قدرة شرائية اكبر وزيادة اعلى في معدلات العرض والطلب ..

كما تعد ميزة اخرى هامة للاقتصاد التشاركي في منحه فرص المزج بين الشركات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، مما يدع الفرصة امام الكثير من الشركات والقطاعات الناشئة بالسرعة على التوسع وكسب الخبرات وتغير الوقت والمجهود المبذول ..

ولكن بالرغم من المميزات الهامة التي يمتلكها الاقتصاد التشاركي إلا انه كأي نظام اقتصادي لا يخلو من العيوب ، وتتمثل عيوب الاقتصاد التشاركي بدايةً من تعطيله لنظام الاقتصاد المحلي والاقتصادات الاخرى بشكل بالغ ، مثل عزوف المستهلكين عن استخدام الفنادق او سيارات الاجرة ، مما يجعل الاقتصاد بالرغم من مظهره المستقر إلا انه عند تعرضه لأصغر موجة تضخم سينهار تمامًا ..

كما يعد عيبًا اخر يشوب الاقتصاد التشاركي هو قلة مستوى الضمان والامان به في نطاق التعاملات بين شخصين بشكل مباشرة ، كشراء جهاز كهربائي من احدهم ثم اكتشاف عطله مستقبلاً ..

لهذا مازال الاقتصاد التشاركي رغم نموه الملحوظ يمتلك بعض العيوب الذي يعمل خبراء الاقتصاد على وضع حلول جذرية لها ، لنصل بأفضل نسخة من الاقتصاد التشاركي مستقبلاً .

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *