التعليم الحديث وتأثيره على الطالب والمعلم

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

التعليم الحديث وتأثيره على الطالب والمعلم

لم يصبح التعليم بالمنظور التقليدي مُجدياً ولا يتناسب مع معطيات الحياة المعاصرة بمتغيراتها الكبيرة والتي أثرت بشكل مباشر على طرق تعاطي الطلبة مع المعلم في إطار الخطط التدريسية، وأصبح من الواجب والضروري إدخال أنظمة تدريسية تتناسب مع طفرات التطور المحيطة بأبنائنا وكذلك يجب أن تتماشى مع المناهج الحديثة، والتعليم الحديث بمفهومه الشامل يتضمن تمكين الطالب من تلقي المعلومة مع إعمال العقل واستغلال المهارات واستثمارها لاستغلال قدراته وتحفيزه على تحقيق أفضل مردود من العملية التعليمية وفي خلال هذه الأسطر سنتطرق لأهمية التعليم الحديث وتأثيره على الطالب والمعلم.

Preteen boy, Education and distance learning

التعليم الحديث ودور المعلم

  • التدريس وتقديم العلم من المهن التي تتمتع بالقدسية والتقدير من أفراد المجتمع عموماً وهذا ما نشأنا عليه وتعلمناه.
  • العملية التدريسية لها طرقها وإجراءاتها المتسلسلة التي ينفذها المعلم ويتوجه بها لطلابه لإكسابهم المعارف وتلقينهم العلم وتحفيز قدرات الاستيعاب لديهم.
  • في عصرنا الحديث مع كل متغيراته أصبح التعليم جزء من عملية التطور، وطرق التدريس كذلك تغيرت حتى تتواكب مع التطور والحداثة.
  • دور المعلم في أنظمة التعليم الحديثة رئيسي ومهم في تحسين كفاءة التعليم وتوصيل المعلومات للطالب بالأساليب الحديثة وتكوين علاقة تفاعلية معه قائمة على التواصل البنّاء وتحفيز المهارات.
  • اختيار الطريقة المناسبة للتدريس مهمة المعلم، ويجب أن تتناسب مع قدرات ومهارات الطالب وتساعده على اكتساب المعرفة وتنمية ذاته وسيساعده ذلك فهم مناهجه واستيعابها بالشكل الأمثل.

تأثير أنظمة التعليم الحديثة على الطالب

التعليم الحديث وبتقديم بالشكل السليم وبتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الخطط التعليمية المتطورة يؤتي بأفضل النتائج للطالب، وأهم مميزاته تكمن في الآتي:

  • خلق الحس الإبداعي لدى الطالب وتحفيز مهاراته البحثية، وتعزيز قدراته في الملاحظة وضع الاستنتاجات.
  • تنمية الدور التفاعلي للطالب ومشاركته في التعرف لأي مشكلة مع الوصول لطرق حلها وهو ما يعزز لديه الثقة في ذكائه وقدراته الذهنية.
  • الأنظمة التعليمية الحديثة تتميز بمراعاتها للفروق الفردية الموجودة بين كل طالب وغيره ومن خلال التطبيق النموذجي لاستراتيجيات التعليم الحديث يتم استخراج أفضل طاقات الطلاب واستثمارها.
  • توسيع أُفق التفكير لدى الطالب من خلال البحث في العديد من المصادر وتكوين رؤية شاملة لمكونات المواد الدراسية والتمكن من فهم محتواها واستيعابها بالشكل المطلوب.
  • الاعتماد على التكنولوجيا والاستفادة منها إيصال المعلومة والتفاعل معها، وتسخير التطوير لتحسين قدرات الطالب في تلقي العلم والمعرفة.
  • التعليم التفاعلي واستراتيجيات التدريس الحديثة توّلد لدى الطالب الرغبة في التعلم بعيداً عن الملل الذي يصيبه مع طرق التعليم التقليدية.

مواضيع ذات صلة

أركان فيوتشر سكول وتطبيق أنظمة التعليم الحديث بما يخدم مصلحة الطالب

الأنظمة التعليمية الحديثة دورها المساعدة في بناء عقلية الطالب والذي سيكون الساعد الأهم في بناء مجتمعه وفي مدرسة أركان عماد عيسى نسعى لتقديم التعليم الحديث بأنظمته واستراتيجياته النموذجية مع توفير كل الإمكانيات المطلوبة لتنفيذ خطط التدريس المتطورة والتي تتناسب مع المناهج الحديثة والمناهج الدولية التي سيتم اعتمادها بالمدرسة، وللتأكد من جودة التعليم وما سيتم تقديمه في هذا الإطار أوكلنا الإشراف على العملية التعليمية بالمدرسة لهيئة إدارية دولية من مجموعة أكاديمية على أعلى مستوى من المعلمين والإداريين المتميزين.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *