السكن في وحدة سكنية مفردة ام في كومباوند ، ايهما افضل ؟

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

السكن في وحدة سكنية مفردة ام في كومباوند ، ايهما افضل ؟ الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة ٥ […]

السكن في وحدة سكنية مفردة ام في كومباوند ، ايهما افضل ؟

يعد اختيارك لمنزلك المستقبلي امر ليس بالسهل كما يبدوا للبعض ، فاختيارك لمنزلك المناسب طبقًا لقدرتك المادية يعد امر في غاية التعقيد أحيانًا نتيجة كثرة الخيارات المعروضة واختلاف المميزات التي ترهق تفكيرك في اي المميزات الاهم لك عن الأخرى .. وفي بعض الحالات ونتيجة الحيرة التي تمر بها ينسى عقلك ان يقارن بين المميزات المطروحة لاختيار افضلها بالنسبة لك .

ويعتبر اولى الخيارات الاصعب هي هل تختار ان تكون وحدتك السكنية في احدى العمائر العادية ام ان تكون الوحدة بداخل كومباوند ، ولاختلاف المميزات والعيوب بين الامرين دعنا نسهل الامر عليك قليلاً بطرح اهم مميزات وعيوب الاثنين لتختار ايهما مناسب لتطلعاتك أكثر ..

 

اولاً : مميزات السكن في وحدة سكنية مفردة مقارنًة بالسكن في كومباوند :

١- يمتاز السكن في وحدة سكنية مفردة بحرية السكن اكثر وذلك من ناحية توافر العديد من الخدمات الشرائية والصحية والخدمية والحكومية عن السكن في كومباوند ، حيث يعتمد الكومباوند دائمًا على توفير تلك الخدمات السابقة في جزء صغير منه للغاية ، كما نتيجة لبناء الكومباوند على فكرة الفصل بأسواره و نظامه الامني المنفرد يجعلك تقطع في الغالب مسافات اطول للوصول الى الخدمات الحكومية التي في المعظم لا يتوفر اي منها بداخل الكومباوند .

٢- يعد السكن في وحدة سكنية مفردة اميز ايضًا من ناحية سهولة وصولك الى وسائل النقل المتعددة ، حيث في حالة عدم امتلاك لسيارة لن تعاني في الوصل الى وجهتك ، اما في حالة السكن في كومباوند ستحتاج الى قطع مسافة مبدئية بين منزلك وسور الكومباوند ومن بعدها في الغالب ستقطع مسافة اخرى حتى تصل الى اول وسيلة نقل توصلك الى وجهتك .

٣- دائمًا ما يكون السكن في وحدة سكنية منفردة ارخص بشكل فارق عن السكن في اي كومباوند في نفس المنطقة ، حيث نتيجة الفصل التي يقوم بها الكومباوند من بناء ونظام امني وتوافر مساحات اكبر من الاراضي الخضراء يؤثر ذلك على الفور في قيمة سعر المتر ، مما يجعله اغلى من السكن في وحدة منفردة ..

 

ثانياً : عيوب السكن في وحدة سكنية مفردة مقارنًة بالسكن في كومباوند :

١- ان كنت تبحث عن راحة تامة بعيدة عن اي ضوضاء او ازدحام فيعد السكن في كومباوند هو افضل الخيارات لك ، حيث نتيجة فصل الاماكن السكنية عن الخدمات داخل الكومباوند وأيضًا فصل الكومباوند نفسه عن محيط الشوراع الخارجية يجعلك دائمًا بعيدًا عن اي ضوضاء او مصدر ازعاج حتى في اشد الايام ازدحامًا و ضوضاء .

 

٢- مهما بلغت الشوارع الخارجية من الامان ، الا ان السكن في كومباوند لا يضاهيه اي امان اخر ، فبالإضافة الى امن الشوارع الخارجية يمتاز دائمًا أي كومباوند بوجود نظام امن اخر يحيط باسواره مما يضفي راحة بال لجميع السكان على مدار اليوم يشعرهم بأن شوارع الكومباوند الداخلية جزء لا يتجزأ من وحدتهم السكنية ..

٣- يمتاز الكومباوند دائمًا بوحدة الشكل والمنظر لجميع ابنيته ، مما يضيف رقي وجمالاً يجعل جميع سكانه شاعرين بالراحة النفسية والتناسق على الدوام ، وعلى العكس لا يتوافر ذلك في الوحدات السكنية المفردة مهما حاولت ان تقترب في الشكل والتناسق البنائي ، لذلك ان كنت تهتم بمحيطك السكني كما تهتم بداخل منزلك فبعد اختيار السكن في الكومباوند هو الأفضل لك .

بعد الطرح السابق لأهم النقاط الجوهرية بين السكن في وحدة سكنية مفردة مقارنًة بالسكن في كومباوند ، نتمنى ان نكون قد سهلنا عليك اختيارك ووضحنا ما يمكن ان تنساه اثناء اختيارك ..

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *