السوق العقاري المزدهر في مصر التوجهات والفرص

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

السوق العقاري المزدهر في مصر التوجهات والفرص

السوق العقاري المزدهر في مصر التوجهات والفرص الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: توقعات سوق العقارات في مصر […]

السوق العقاري في مصر من السواعد الرئيسية للاقتصاد القومي ويشهد في السنوات الأخيرة حركة تنامي كبيرة على الرغم من الأزمات الاقتصادية والزيادة الكبيرة جداً في أسعار مدخلات وعناصر البناء والتي ولدّت خسائر لشركات التطوير العقاري ليست بالبسيطة، ولكن سوق العقارات وعلى الرغم من ارتفاع أسعاره بنسبة تخطت الضعف وأكثر إلا أن هناك توجهات استثمارية مغرية رصدتها التقارير التحليلية للتوجهات والفرص الخاصة بالسوق العقاري خصوصاً تفضيل الأجانب وخصوصاً العرب من دول مجلس التعاون الخليجي للقيام باستثمارات عقارية كبيرة في السوق المصري للعقارات، لما يتوافر بالسوق العقاري المصري من عوامل جاذبة ومغرية للاستثمارات الخارجية ومن أهمها انه على الرغم من هذا الارتفاع في أسعار العقارات إلا أن العقار المصري من العقارات الرخيصة عالمياً وهي ميزة تساعد فكرة تصدير العقار.

 

Growth in real estate price market

السوق العقاري المزدهر في مصر التحديات والفرص

  • من ضمن التقارير العقارية المهمة في مصر تقرير بوابة بروبريتي فايندر العقارية الذي أفاد أنه في ربع عام 2023 الثاني أظهر توجه التعاملات الأساسية في سوق العقارات ازدهاراً واضحاً وسط تطلعات لوضع أفضل في الأشهر المقبلة للقطاع.
  • من أهم معززات نمو وازدهار السوق العقاري المصر أن عدد كبير من المشروعات العقارية الهامة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تمام تنفيذها.
  • تلك المشروعات العقارية الجديدة قيد التنفيذ خصوصاً بالمناطق الجديدة والمدن الواعدة تمثل دعم لعملية الاستثمار العقاري ومحفز جيد لتحريك القطاع وتحسين التعاملات به.
  • العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار العقاري وتوضح التحليلات أنها بالفعل قد استحوذت على ما يزيد عن ربع الاستثمارات في مجال العقاري في ربع عام 2023 الثاني.
  • من الفرص الواعدة للاستثمار العقاري أيضاً المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها والتي تخطى عددها 11 مشروع وصلت قيمتها لـ875 مليون دولار.
  • من الأرقام التي لابد أن نتوقف عندها والتي تدلل على حجم النمو في سوق العقار هو أنه تم تسجيل عدد 534 مشروع في مرحلة الإنشاء بقيمة اقتربت من 329.580 مليون دولار.
  • المشروعات الجديدة المنتظرة يتم تنفيذها على أرض 21 محافظة مصرية مختلفة، و15% من تلك المشروعات على وشك الانتهاء من تنفيذه وتسمليه.
  • المكانة التراثية والموقع الجيد والتيسيرات التي تقدمها الحكومة للمستثمر العقاري الأجنبي تزيد من فرص ازدهار ونمو سوق العقارات في عام2024.

القطاع الخاص اللاعب الأهم في ازدهار السوق العقاري

  • شركات التطوير العقاري الخاص كانت لها حصة الأسد في المشروعات الجديدة تحت الإنشاء بواقع نسبة 85% من تلك المشروعات.
  • استحوذت كذلك شركات القطاع الخاص على ما يزيد عن نسبة 65% من حجم الاستثمارات في القطاع العقاري.
  • بعد نهاية الربع الأول من 2023 قامت عدد من شركات التطوير العقاري بإطلاق أكثر من 34 مشروع عقاري جديد ب8 محافظات مصرية.
  • على الرغم من الاضطرابات والأزمات إلا أن سوق العقارات المصري يتوقع أن يواصل نموه وبحسب التوقع سيصل حجم تناميه في 2025 لـ25%.

مواضيع قد تهتم لقراءتها:

توقعات سوق العقارات المصري 2024

إلى أين يتجه سوق العقارات المصري

اسعار العقارات في مصر

أسعار العقارات في مصر مازالت على وضع عدم الاستقرار نظراً لاستمرار ارتفاع أسعار المدخلات الخاصة بالبناء والتشطيب وكذلك استمرار أزمة توفير العملة الصعبة ويبقى الاستثمار الخارجي هو المنقذ مع استثمارات المصريين في الخارج في قطاع العقارات، فكما أشرنا وأكدنا أنه على الرغم من ارتفا اسعرا العقارات السكنية في مصر والعقارات المتعددة الاستخدامات كذلك إلا أنها مازالت على الميزان العالمي من العقارات الرخيصة وهو ما يجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لقطاع العقارات المصري.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *