المدن الذكية طفرة للتقدم بالاقتصاد والمعمار المصري

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

المدن الذكية طفرة للتقدم بالاقتصاد والمعمار المصري

المدن الذكية طفرة للتقدم بالاقتصاد والمعمار المصري الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: افضل الفرص العقارية والاستثمارية في […]

هل كنت تتصور ان يأتي يوم تنهي فيه جميع خدماتك الحكومية عن طريق هاتفك فقط ، أو ان تعيش في بيئة كاملة تعمل بشكل الكتروني ، لم يعد هذا خيالاً بعد الان حيث يعتبر ذلك النوع من المدن هو ما تسعى الدولة المصرية في انشائها الان ، لذلك دعنا نتعرف اكثر على ما هي المدن الذكية ولما بنائها يعد طفرة نوعية .

المدن الذكية هي المدن التي تدار رقميًا بشكل كامل ، اي ان المدينة تعمل آليًا دون حاجة للتدخل البشري ، مما يعني على سبيل المثال ان انظمة المرور والمصالح والخدمات الحكومية وخدمات البنوك تدار وتعمل بشكل آلي مع المواطن مباشرةً دون وجود للعامل البشري .

و تتجاوز تكلفة بناء المدن الذكية اضعاف  المدن التقليدية ، لكن لتلك التكلفة فوائد عديدة تستحق التضحية من أجلها .

 

أولاً : توفير جميع الخدمات بكبسة زر

في المدن الذكية لا يحتاج المواطن الذهاب إلى أي مصلحة أو مؤسسة حكومية لإنهاء إحدى الخدمات ، بل ينهي ذلك عن طريق هاتفه الشخصي بكل سهولة ، مما يجعل الحياة في المدن الذكية شديدة التنظيم والسرعة .

 

ثانياً : بيئة صحية تماماً

تتميز المدن الذكية بمناخ صحي وبيئة نقية على الدوام وذلك نتيجة لقلة العوادم و تدوير النفايات بشكل متقدم و الحد من التلوث البيئي والاسترشاد في استخدام المياه ، مما يؤدي ذلك إلى حياة صحية متزنة وبيئة نظيفة تقلل من حجم التلوث البيئي و تقلل من عدد الوفيات الناشئة عن تلوث او حادثة مرورية .

 

ثالثًا : حياة آمنة وعدالة منجزة

طبقًا للاعتماد على النظام الرقمي في ادارة المدن الذكية  يتسم النظام الأمني بالاعتماد على احدث وسائل الامن التكنولوجية في التعرف على الوجوه ومحاربة الجريمة ، مما يجعل الحياة في المدن الذكية حياة فائقة الامان ويندر فيها الجرائم بشكل كبير .

 

رابعًا : جودة أعلى لحياة ذو قيمة

مع التنظيم العمراني البارع واستخدام التكنولوجيا الرقمية في ادارة المدينة وادارة المواطنين لشئون حياتهم ، ومع توفير احدث واسرع وسائل النقل والموصلات تصبح المدن الذكية بيئة هادئة وصحية تمامًا لينطلق الانسان بإبداعه ويعمل على افادة البشرية دون تضيع مجهود خرافي من اجل توفير اساسيات حياته .

لذلك يعد انشاء المدن الذكية في مصر و ايضاً في جميع انحاء العالم ، هي طفر المعمار الحديث التي سيصنع عليها الانسان حضارة جديدة اكثر تطورًا واستدامة .

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *