المنزل الذكي بين اهم المميزات والعيوب

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

المنزل الذكي بين اهم المميزات والعيوب

المنزل الذكي بين اهم المميزات والعيوب الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: مراحل تأسيس المنزل الذكي – [#2137] […]

بدأ المنزل الذكي يصبح منزل الاحلام للعديد من الراغبين في امتلاك عقار في تلك الفترة ، ويزداد الاقبال على تلك الفئة من المنازل الثورية في عالم التكنولوجيا يومًا بعد يوم لما تقدمه من رفاهية وراحة كبيرة لساكن المنزل وتوفر عليه العديد من المهام المملة المعتادة ، لذا دعنا نخبرك بأهم مميزات البيت الذكي التي ستمتلكها والعيوب التي من الممكن ان تقابلها ..

ما هو المنزل الذكي :

يعرف المنزل الذكي بالمنزل الذي تدار مهامه الرئيسية عن طريق التكنولوجيا من بعد مثل التحكم في الاضاءات والمياه وحركة النوافذ والابواب والعديد من المهام الاخرى الرئيسية في المنزل ، بالإضافة الى حفاظه على استهلاك جميع انواع الطاقة في المنزل ..

 

اهم مميزات المنزل الذكي :

تعد الميزة الرئيسية للمنازل الذكية كما اتضح منها في التعريف السابق هو سهولة التحكم في ادارة المنزل عن بعد ، ويشمل ذلك جميع اجزاء المنزل بشكل حرفي ، حيث تعمل ستائر واضاءات واقفال وجميع الاجهزة الكهربائية بالمنزل عن بعد ، مما يتيح راحة ورفاهية كبيرة بالإضافة إلى الشعور الدائم بالأمان لإمكانية اغلاق اي جزء بالمنزل عن بعد في حالة الطوارئ على سبيل المثال ..

ويعتبر النظام الامني الصارم هو ثاني مميزات المنزل الذكي ، حيث يقوم نظام المراقبة بالمنزل عن طريق الكاميرات واجهزة الاستشعار الدقيقة بمراقبة أي تحركات غير مألوفة أو اقتحام مفاجئ للمنزل لتقوم بإطلاق صفارات الانذار على الفور واغلاق جميع ابواب واجهزة المنزل وابلاغ الشرطة ..

تتميز ايضًا المنازل الذكية بتوفيرها الهائل للطاقة ، ويرجع ذلك لسببين هامين ، الأول عن طريق استخدام مصدر طاقة نظيف مثل الطاقة الشمسية ، والثاني عن طريق وضع نظام اضاءة في المنزل يستشعر الحركة ويغلق من تلقاء نفسه لتوفير الطاقة ..

 

عيوب المنازل الذكية :

تقع العقبة الأولى والرئيسية في التكلفة الباهظة لتأسيس منزل ذكي والتي لا يقدر عليها المعظم ، مما يجعل فكرة المنزل الذكي مازالت حلم صعب التحقيق عند الكثيرين في الوقت الحالي ..

يعاب على نظام المنازل الذكية ايضًا حالة الرفاهية الدائمة التي تقدمها لصاحب المنزل مما يجعله يعتاد الكسل وتقل حركته الصحية ..

يفتقد ايضاً نظام المنزل الذكي للمرونة بسبب صعوبة تصليح اعطاله لتكلفتها العالية اولاً وضرورة اصلاحها عن طريق مختصين محترفين ثانيًا ، مما يجعل المنزل يتعطل تمامًا في حالة أي عطل بالمنزل .

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *