تحديث عن أسعار العقارات في مصر وأسعار العقارات على المستوى العالمي

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

تحديث عن أسعار العقارات في مصر وأسعار العقارات على المستوى العالمي

تحديث عن أسعار العقارات في مصر وأسعار العقارات على المستوى العالمي الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: الاستثمار […]

حينما ننظر لأسعار العقارات في مصر والعالم مع بداية العام 2024 سنجد أن سوق العقار المصري منحى الأسعار به تصاعدي ومازالت الأسعار آخذة في الزيادة خصوصاً مع استمرار زيادة المدخلات والمكونات الخاصة بالإنشاءات والبناء وما يتبعه من خدمات وأعمال مقترنة به، وأيضاً ارتفاع الأسعار يعود لنظرية العرض والطلب فمازال الطلب على العقار مستمر ولم يشهد تأثر بالرغم من ارتفاع الأسعار لأن الاستثمار في الأصول وخصوصاً العقارات من أشكال الاستثمار التي يثق بها أغلب المصريين وخصوصاً في الأوقات المتأزمة من الناحية الاقتصادية وارتفاع معدل التضخم، وبالنسبة لأسعار العقارات على المستوى العالمي فإنها هي الأخرى تتجه للتصاعد وبحسب تقرير ذكرته رويترز فإنه يُتوقع أن تشهد أسواق العقارات العالمية البارزة ارتفاعاً سعرياً خلال العاملين 2024-2025، وكان هذا الحال أيضاً في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام 2023 حيث شهد سوق العقارات العالمي ارتفاعاً في الأسعار ويعود ذلك لزيادة الطلب وقلة المعروض وهو ما يغطي على ارتفاع سعر الفائدة.

Photo of a creative real estate investment idea with coins and miniature houses

أسعار العقارات في مصر

  • من قراءة أهم المستشارين العقاريين لسوق العقارات المصري بكل المعطيات الحالية يؤكدون انه سيستمر منحنى التصاعد المرتفع للأسعر.
  • السبب الأساسي كما يراه الخبراء ه التخبط الاقتصادي وتحوط الأفراد واتجاههم للاستثمار في العقار خوفاً من التقلبات السياسية والاقتصادية.
  • شراء العقارات بالنسبة لأغلب الأفراد سواء مواطنين أو أجانب هو الملاذ الأكثر أماناً لحفظ قيمة أموالهم في مواجهة التضخم والتعويم المستمر للعملة المحلية.
  • السوق العقاري المصري ينقسم إلى 4 أنواع، سكني وفندقي وتجاري وإداري، والسكني هنا هو الأكثر ارتفاعاً في السعر لزيادة الطلب عليه.
  • كما يتوقع كبار المستشارين العقاريين بمجموعة أركان عماد عيسى العقارية بأن أسعار العقارات ستأخذ في الارتفاع خلال العام الحالي 2024.
  • توقع الارتفاع يأتي بالنظر للسعر في الربع الأخير من عام 2023 والذي زادت فيه الأسعار بنسبة 63%، بجانب استمرار ارتفاع أسعار مكونات البناء واستمرار أزمة الدولار وتدهور قيمة الجنيه.

الاستثمار العقاري في أوقات التضخم

أسعار العقارات على المستوى العالمي

أهم المحللين المختصين بالسوق العقاري على مستوى العالم يتوقعون زيادة الأسعار في العامين المقبلين، وقد قامت وكالة رويترز بعمل استطلاع للرأي شارك به مئة من اهم المحللين الاستراتيجيين المختصين بسوق العقار، وتم الاستطلاع في ديسمبر الماضي وجاءت النتيجة بان أسعار سوق العقار العالمي سترتفع في اهم الأسواق العالمية خلال العام 2024 وستستمر في الارتفاع في 2025، ويرجعون هذا الأمر لقلة المعروض، ويتوقع أن ترتفع الأسعار بنسبة تتراوح بين 1.5% و 5%، والأسواق التي ستشهد الارتفاع في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وأستراليا وألمانيا ودبي.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *