تعرف على الخطوات الرئيسة لتحليل السوق العقاري

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

تعرف على الخطوات الرئيسة لتحليل السوق العقاري الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: شقق الروف تجربة مميزة بين […]

تعرف على الخطوات الرئيسة لتحليل السوق العقاري


يظن الكثير ان السوق العقاري لا يعتمد بشكل كبير على التحليلات الدقيقة في اخذ القرار لاسيما لو كان هذا القرار متعلق بتصرف عقاري خاص بوحدة عقارية واحدة ، لكن على العكس تمامًا يخضع السوق العقاري لأدق التحليلات يوميًا من قبل المتخصصين والتي لابد ان تكون على اطلاع دائم على احدث ما يتم تقديمه منها مهما كان حجم استثماراتك في المجال العقاري صغيرة ..

ولأهمية اخذ القرار بناءًا على تحليل السوق العقاري ، دعنا نوضح لك اهم الخطوات الاساسية التي يعتمد عليها التحليل الصائب ..

دراسة السوق العقاري بشكل محدد وتطوراته المتوقعة :

يجب ان يكون تحليلك منذ البداية خاص بجزء محدد من السوق العقاري الذي بناءًا على حالته ستتخذ قراراك وليس دراسة عامة للسوق كما اعتاد البعض ، فالتحليل يعتمد على التركيز في نقطة محددة لاستخراج جميع التحليلات الخاصة بها في الوقت الحالي ، مع تقليل الاحتمالات الممكن حدوثها مستقبلاً ، ووضع خطة محكمة للتعامل مع كل احتمال على حدى ..

ويعتمد تحليلك هنا على عناصر يعد اهمها حول ما هو حجم السوق الحقيقي ، وما هي حالته في الوقت الحالي ، وما الفرص المستقبلية التي يمكن ان تكون من خلاله ، ومن هم اهم المنافسون المباشرون والغير مباشرون لك في السوق ..

دراسة معدلات الطلب و العرض :

تعد هذه المرحلة استكمال للمرحلة السابقة ولكن بشكل اكثر عمقًا من تحليل وفهم السوق العقاري بشكل تفصيلي حول عدد العملاء الحالين للسوق والعدد المتوقع زيادته او نقصانه ، وتحديد معدل استهلاك العملاء والمعاير الخاصة باختياراتهم ، وطرق المنافسين في جذب العملاء لزيادة معدلات الطلب ..


جمع البيانات والبدء في تحليلها :

تعتمد هذه المرحلة على التركيز الشديد والدقة في التعامل مع اصغر المعلومات والارقام الذي قمت بجمعها وتحليلها في المرحلتين السابقتين ، ويعد الخطأ الشائع في تلك المرحلة هو اعتمادك الكلي على وجهة نظر واحدة دون دراسة وتحليل بقية البيانات بشكل كامل ..


استخراج نتائج حالية مؤكدة ومستقبلية اقرب للواقع :

بمعرفتك وتحليلك الجيد للبيانات ينبغي ان لا تتوقف عن استكمال تلك العملية للنهاية بشكل صحيح ، ويأتي ذلك بوضعك لنتائج وتوقعات منطقية طبقًا فقط للارقام الناتجة وليس بناءًا على طموحك واحلامك فقط .

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *