تقنيات التسويق الرقمي في قطاع العقارات بمصر

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

تقنيات التسويق الرقمي في قطاع العقارات بمصر

تقنيات التسويق الرقمي في قطاع العقارات بمصر الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة تقنيات التسويق الرقمي في قطاع العقارات […]

التكنولوجيا ودخولها في مناحي حياتنا بلا شك كان له العديد من الآثار منها السلبي وأكثرها إيجابي، وكان أثرها الكبير على الاقتصاديات والكيانات والمجالات الاستثمارية بكل تصنيفاتها، فأضحت التجارة تتم بالتباعد من خلال التراسل واستخدام التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني الآن هو من اهم المجالات الاقتصادية الناجحة التي أثبتت جدارتها في تحقيق نتائج مبهرة على جميع الأصعدة ولعل أزمة كورونا خير شاهد كيف كان للتجارة الإلكترونية وجود قوي في ظل توقف الحياة بشكل كامل في جميع أنحاء العالم، والسوق العقاري أيضاً من أهم المستفيدين من المدخلات التكنولوجية سواء في التسويق وتسهيل عمليات البيع والشراء أو في مراحل التأسيس وتفاصيل الإنشاء، والتكنولوجيا بتقنياتها المختلفة وأهمها التسويق الرقمي ساهمت بشكل مباشر في تطوير شكل الخدمات العقارية ومنحتها مرونة أدت لتعزيز نجاحات السوق العقاري كجهة استثمارية ناجحة.

Digital marketing media

كيف استفاد السوق العقاري من التكنولوجيا وتقنيات الرقمنة

  • العقارات كونها سوق استثماري مهما استفادت من الرقمنة وإدخال التكنولوجيا لمعطياتها بتطوير وتعزيز قدراتها كوعاء استثمارات ناجح ومهم.
  • المواكبة المستمرة للمستجدات التكنولوجية وتطبيق المدخلات الرقمية الحديثة في التسويق والتعاقد وحتى في مراحل التصميم والبناء ساهم في تعزيز قوة السوق العقاري.
  • تكنولوجيا العقارات الرقمية أو “prop tech” انتشرت وتوسع توغلها في مجال الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط بشكل عام.
  • الطفرات الحديثة في تشكيل التصميمات للمشروعات العقارية ساعدت عن طريق الواقع الافتراضي بتقنياته المتطورة في إنشاء مجسمات 3D يستطيع العميل من خلالها الدخول داخل الماكيت وكأنه حقيقي.
  • ومن أشكال التصميمات التكنولوجية الحديثة أيضاً الاستعانة بالطباعة الثلاثية الأبعاد للبنايات وإدخال التكنولوجيا في تشكيلات البناء وعناصر التشطيب أعطى بعداً أخر أكثر عصرية وجمالاً للأبنية بأشكالها المختلفة.
  • من أهم المدخلات الرقمية في سوق العقارات التقنية المسماة بـسلاسل الكتل الرقمية والتي تضمن مأمونية عمليات الدفع المالي في حالات البيع والشراء للأصول العقارية واعتمادها بدلاً من التعامل الورقي بصوره القديمة.
  • الاقتصاد التشاركي من آليات الرقمنة المهمة مع تزايد الإقبال عليه في كل العالم للحلول الاستثمارية المتميزة ويعتمد بشكل مباشر على الرقمنة والتكنولوجيا في الترويج والتعاقدات عن بعد.
  • يمكن أن نوثق نجاح إدخال الرقمنة للسوق العقاري بذكر حجم الصفقات الناجحة التي تم إبرامها في العام الفائت والتي وصلت لـ24 مليار من الدولارات ومع المزيد من الاعتماد على الرقمنة في التعاقد وتسهيلات البيع والشراء بالدعم الرقمي سيتخطى ناتج الصفقات 32 مليار دولار.
  •  

كيفية تحقيق أقصى استفادة من التسويق العقاري الرقمي

  • المطورين والمتخصصين في سوق العقارات يمكن لهم تحقيق أفضل معدلات الاستفادة من طرق التسويق الرقمية لتحسين وتعزيز أداء شركاتهم وزيادة رقعة عملائهم.
  • الوصول المباشر للفئة المستهدفة من العملاء عن طريق اقتحام منصات التواصل الاجتماعي على اختلافها والترويج للمشروعات عن طريقها مع تحديد العميل المستهدف يؤدي للوصل لقاعدة أكبر من العملاء.
  • وجود موقع إلكتروني خاص بالمطور أو الشركة يعرض الأفكار والمشروعات والتسهيلات يجذب العميل ويبني داخله عامل ثقة من خلال منحه تصور تفصيلي عن أهداف الشركة وحجم منجزاتها، وهو ما يساهم في تعزيز قاعدة العملاء وزيادتها.
  • من طرق التسويق الرقمية أيضاً الاستعانة بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية الهاتفية لتوجيه العروض والتعريف بها لمزيد من العملاء المستهدفين.
  • من خلال الاستبيانات الرقمية التي تجريها الشركات على فئات عشوائية من العملاء يتم التعرف على أفكارهم وتفضيلاتهم والمؤثرات الخاصة باتخاذهم قرارات الشراء وبتطبيقها تتحقق زيادة معدلات التعاقدات وتتسع قاعدة العملاء.
  • كما أن الإعلانات على مواقع البحث من عناصر التسويق الرقمي التي لا يتمكن إغفال نتائجها الجيدة مع مواقع العقارات المبوبة التي يتم استغلالها لعرض العقارات على فئة كبيرة من العملاء المستقبليين.

أهمية الرقمنة وإدخال التعزيزات التكنولوجية للسوق العقاري

تهدف رقمنة القطاع الاستثماري العقاري لتحقيق المزيد من فرص النجاح والتفوق للقطاع العقاري مع تحديث جميع آليات سوق العقارات من عناصر التسويق وإجراءات التعاقد والتمويل والإنشاءات ورقمنتها وهذا ما يساعد بشكل مباشر وسريع في تعزيز تفوق السوق العقاري كوجهة استثمارية متميزة، ولتحقيق النجاح بشكل متكامل يجب قبول التحديات وتعزيز المقدرات للمحافظة على مجموعة العملاء المتواجدين حالياً والعملاء المستقبليين وأيضاً لتحسين الوصول لفئات العملاء المستهدفة، الاستغلال الأمثل لأدوات وعناصر التسويق الرقمي بدورها ستعزز حجم الاستثمارات في العقارات وسيكون المردود كبير والنجاح سيكون بنسب مضاعفة، وابتكار الأفكار والطرق الجاذبة لفئات العملاء المستهدفين مع تسهيل الإجراءات التعاقدية سيدلي بدلوه في زيادة حجم المبيعات وبالتالي زيادة معدلات النجاح.

التحول الرقمي لسوق العقارات يحقق مزيد من فرص النجاح المبهرة

قطاع العقارات في حال ما صدرت تشريعات معززة لرقمنته “كالتشريعات الخاصة بالتوقيع الإلكتروني” واعتمادها في التعاقدات سيكون لها عظيم الأثر في تحقيق زيادات تعاقدية كبيرة، وكان التعاقد عن بعد هو حل لعدد كبير من الشركات خلال أزمة انتشار فيروس كوفيد 19، فبيع العقارات والتعامل فيها بالاستعانة بآليات التسويق الرقمي أثبت نجاحه الكبير بالنسبة للطرق العادية للتسويق والتعاقدات بالإجراءات التقليدية، فالمزيد من الاعتماد على الآليات الرقمية في سوق العقارات ستؤدي لمردودات جيدة جداً على الاقتصاد المصري بشكل عام، فمع تحسن الكفاءات التشغيلية واستثمار التنمية العقارية مع الاستعانة بالمدخلات الحديثة ستكون النتائج فائقة لكل توقعات.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *