كيف تحضر لبدء استثمار جيد

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

كيف تحضر لبدء استثمار جيد

كيف تحضر لبدء استثمار جيد الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: التنقل بين القوانين- فهم الأنظمة القانونية العقارية […]

الاستثمار الناجح لابد أن يتم وفقا لقواعد مدروسة حتى تتحقق أهدافه، والغرض الأساسي لأي عملية استثمارية هو تحقيق ربح مضاف للدخل الثابت مع الاستفادة من المدخرات المالية بالتكسب منها والحفاظ عليها في شكل أصول كالاستثمار العقاري  على سبيل المثال، والأنشطة الاستثمارية عديدة ويمكنك أن تختار الاستثمار الأمثل لمقوماتك المالية والشخصية والذي تتحقق معه تطلعاتك وأهدافك، وأوعية الاستثمار منها ما يعد مغامرة بسبب المخاطر المحيطة بها كالاستثمار في العملات الإلكترونية مثلا أو الأسهم وهي أنماط استثمارية قد تحقق أرباح كبيرة جدا وقد تتسبب في خسارات فادحة كذلك، وهناك الاستثمارات الآمنة الموثوقة التي يفضلها أغلب الأفراد وأبرز صورها الاستثمار في العقارات والاستثمار في التعليم، وهذه الأشكال الاستثمارية بعيدة عن المخاطرة ومن خلالها يتحقق دخل  إضافي مع الحفاظ على أصل رأس المال في استثمارات آمنة خصوصاً في أوقات الأزمات، وشركة أركان عماد عيسى نعتمد في مشروعاتنا الاستثمارية على المناهج الاقتصادية الأنجح والأكثر أماناً بالنسبة للسوق الاستثماري المصري.

bitcoin investment stockbroker risk analysis trend movement

مفهوم الاستثمار ومقصده الأساسي

  • حتى تبدأ خطوتك الاستثمارية الأولى عليك أولاً التعرف على معنى ومفهوم كلمة الاستثمار، والخطوات التي يجب عليك تتبعها حتى ينجح استثمارك.
  • وكانت المجلة الإسبانية (أثلوفاثيلامينتي) قد أبرزت في مقال مهم لها أن الاستثمار هو في أصله عملية تقوم على توفير المال.
  • ومع تصور المجلة الإسبانية نرى أن دور الاستثمار تحقيق دخل مضاف لدخلك الثابت فيما معناه أنك لن تكون مضطر للبحث عن وظيفة ثانية لزيادة دخلك.
  • وبالمنظور العام لمفهوم الاستثمار نجد أنه استغلال لرأس المال والاستفادة منه بتشغيله وتحقيق أرباح عن طريقه تساهم في تحسين الدخل والمعيشة.

كيف تبدأ استثمار جيد

من خلال خبراتنا في شركة أركان عماد عيسى في قطاعات الاستثمار بشكل عام وقطاع الاستثمار العقاري على وجه الخصوص استخلصنا أن الاستثمار الجيد يجب أن يكون مبني على بعض خطوات وأهمها الآتي:

  • ترتيب أموالك ومقارنتها مع تكلفة المعيشة، حتى تتعرف على مقدرتك على الاستثمار، وهنا نوضح أن الاستثمار لا يحتاج في بدايته لرأس مال كبير، ولكن يجب أن تتعرف إلى المبلغ الذي يمكنك توفيره.
  • التعرف على أساسيات الاستثمار وكيفية بناء القرار السليم، لأن الاستثمار يقوم على القرار، ولاتخاذ قرار صحيح يجب الإلمام بكل معطيات خطوتك الاستثمارية.
  • عدم التسرع والتفكير بإمعان قبل الدخول في العملية الاستثمارية، ويجب أن تختار الوعاء الاستثماري المناسب لقدراتك وحجم تطلعاتك.
  • حدد هدفك من الخطوة الاستثمارية التي سوف تخطوها، وهذه الخطوة مهمة خصوصاً بعدما تعرفت على حجم رأس المال المتاح معك، ويبقى التعرف لأحسن طريقة لاستغلاله لتحقيق الهدف من العملية الاستثمارية.
  • التعرف على حجم المخاطر في العملية الاستثمارية التي سوف تخوضها وتحديد ما يمكنك أن تتحمل تبعاتها على رأس مالك أم أنك لا تحب المجازفة.
  • اختيار الطريقة الأفضل والأنسب لك حتى تستثمر فيها أموالك وهناك أوعية استثمارية آمنة لك كمبتدئ تحافظ بها على رأس مالك وتحقق من خلالها دخل مضاف وأهمها الاستثمار العقاري والاستثمار في التعليم.

مواضيع ذات صلة

“شركة أركان عماد عيسى العقرية تساعدك في اتخاذ خطوتك الاستثمارية الناجحة من خلال مشروعاتها الناجحة في قطاع العقارات ومشروعها التعليمي الكبير مدرسة أركان فيوتشر الدولية”.

 

 

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *