كيف تحقق أفضل عوائد من الاستثمار في التعليم

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

كيف تحقق أفضل عوائد من الاستثمار في التعليم

أن تقرر خوض تجربة الاستثمار في التعليم عليك أن تعي أنه أمر يحتاج لتخطيط وتكامل لبعض العناصر التي بوجودها تضمن تحقيق النجاح والحصول على العوائد المنشودة، فمع أن قطاع التعليم أصبح وعاء جاذب وواعد للاستثمارات خصوصاً بعدما أكد على مدى قدرته في تحقيق عوائده الربحية بانتظام حتى بالرغم من الركود والتوقف الذي شهده العالم مع أزمة كورونا فكان القطاع التعليمي من القطاعات الاقتصادية التي نجت من الخسائر حينها بل على العكس في مصر مثلا حقق تزايد في مقدار الأرباح اقترب من 30% للعام 2020 الذي كان ذروة الركود الاقتصادي على مستوى مصر والعام، ومن هنا زادت الرغبة في ضخ المزيد من الاستثمارات في التعليم ولكن الأمر يجب أن يتم بعد دراسة مستفيضة وتخطيط مُحكم ورؤية شاملة لكل جوانب هذه الخطة الاستثمارية الطموحة.

Little kids schoolchildren pupils students running hurrying to the school building for classes

كيفية تحقيق التوازن بين إخراج تعليم جيد وتحقيق أرباح جيدة

حتى تتحقق جودة التعليم والأرباح المنشودة من الاستثمار في القطاع التعليمي يجب إتباع عدة خطوات أهمها الآتي:

  • التخطيط الدقيق ووضع تصور شامل لكل المراحل الخاصة بالمشروع واختيار موقع جيد للمدرسة ليكون من عوامل الجذب المهمة لها.
  • دراسة المنطقة التي سيوف يتم إقامة المدرسة بها للتعرف على عدد المدارس الموجودة بها ومقوماتها للوقوف على مستوى المنافسين.
  • التعرف على ديموغرافيا المكان وطبيعة تكوين سكانه لتقديم المحتوى التعليمي الذي يلبي متطلبات أبنائهم.
  • اعتماد المناهج التعليمية الدولية وتقديم مستوى علمي ومعرفي متطور واعتماد الاستراتيجيات التعليمية التي تضمن جودة المحتوى التعليمي الذي تقدمه المدرسة.
  • الاهتمام بالبنية التحتية للمدرسة وتجهيزها بشكل متكامل تستطيع من خلال تقديم نظريات التعليم الحديث وبناء شخصيات طلابها بالشكل الذي يساعدهم من تشكيل مستقبلهم بوعي وثقة بالنفس.
  • الاهتمام بالجهة التي ستتولى إدارة المدرسة ويجب اختيارها بعناية لأنها العنصر الأهم في إنجاح المدرسة تعليمياً واستثمارياً.
  • كذلك يجب اختيار هيئة التدريس بالمدرسة بالرجوع للخبرات الأكاديمية والعملية التي تساعدهم في التواصل والتفاعل البناء مع الطلاب.
  • إعداد برامج أكاديمية متقدمة لمساعدة الطلاب في فهم المناهج وتحسين مستوياتهم في التعلم وقدراتهم الاستيعابية وتنمية مهاراتهم التفاعلية.
  • بتوافر كل ما سبق يتحقق التوازن المطلوب بين جودة الخدمة التعليمية وتحقيق الأرباح المنشودة وبالتالي نجاح الخطة الاستثمارية وتحقق أهدافها.

مواضيع متصلة 

مدرسة أركان فيوتشر الدولية تتكامل فيها عناصر جودة التعليم والاستثمار الواعد

كل المتطلبات التي تم ذكرها بالأعلى لتحقيق الغاية من الاستثمار في قطاع التعليم بتوفير محتوى تعليمي رفيع وتحقيق أفضل العوائد الربحية تم توفيرها في المشروع التعليمي الضخم الذي تقدمه مجموعة أركان عماد عيسى وهو “أركان فيوتشر سكول” مدرسة نموذجية تم تأسيسها على مساحة 8000 م2 في موقع متميز بمدينة السادس من أكتوبر، وتم تخصيص ميزانية كبيرة ومفتوحة لتجهيز المدرسة بكل المتطلبات والمقومات التي تجعلها تقدم الأنظمة التعليمية الحديثة المتبعة في أكبر قلاع التعليم في العالم، وقد تم الاستعانة بخبرات دولية رفيعة المستوى لتولي إدارة المدرسة والإشراف على العملية التعليمية، وسوف تستقبل المدرسة طلابها في العام الدراسي 2023-2024، وبتوفر كل الإمكانيات المادية والبشرية مع اتباع خطة التطوير المستقبلية ستكون مدرسة أركان فيوتشر في طليعة المدارس الدولية والخاصة التي تقدم مستوى تعليمي متميز، وعلى الصعيد الاستثماري نجد أن مدرسة أركان فيوتشر هي أول مدرسة يتم تطبيق نهج الاقتصاد التشاركي عليها وهو مبدأ اقتصادي عالمي أثبت تفوقه على المبادئ الاقتصادية التقليدية، وكل تلك الضمانات تؤكد أن المدرسة ستكون وجهة تعليمية واستثمارية نموذجية.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *