كيف تختار مدرسة أبنائك

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

كيف تختار مدرسة أبنائك

اختيار المدرسة الأفضل للأبناء امر مهم جداً ويشغل بال الأهل ويأخذ حيز كبير من تفكيرهم وذلك لأنها اللبنة الأساسية لبناء مستقبل الأبناء، واختيار المدرسة يجب أن يتم النظر فيه بدقة وعناية لإن الطفل سيقضي في المدرسة وقت كبير من يومه ولها دور أساسي ومهم جداً في بناء شخصيته وهي التي ستساعده في تطوير ذاته واكتشاف إمكانياته ومهاراته العقلية، ولذلك يتوجب توافر معايير ضرورية في المدرسة التي سوف تختارها لأبنائك وخلال هذا المقال سوف نذكر أهمها.

Education concept

معايير أساسية يجب أن تتوافر في مدرسة أبنائك

هناك معايير وبنود أساسية وضرورية يجب أن تكون متوافرة بالمدرسة التي سوف تختارها لأبنائك لتضمن وجودهم في بيئة تعليمية سليمة، وسنسرد أهمها في النقاط التالية:

توافر بيئة تعليمية صحية للطالب

على المدرسة أن توفر لطلابها أجواء تعليمية صحية على كل الأصعدة الخاصة بالتعلم وتنمية المهارات العلمية والمعرفية للطالب.

كما يجب على المدرسة أن تعمل وفقاً للاستراتيجيات التعليمية الحديثة والنظريات المعرفة المتقدمة حتى تساعد في تنشئة أجيال قادرة على مجابهة المستقبل.

يجب أن تكون المدرسة متكاملة المرافق والتجهيزات

  • المدرسة هي المكان الذي سيتواجد فيه الطفل لفترات طويلة وسيتلقى بداخلها العلم والمعارف المختلفة ولذلك يجب أن تكون على أتم التجهيز بكل مستلزمات التعليم النموذجي.
  • يجب أن يكون عدد الطلاب لكل فصل مناسب بحيث لا يتخطى المستوى العالمي والذي نجد فيه عدد طلاب الفصل الواحد من 12 إلى 24 طالب.
  • العيادة المدرسية يجب أن تكون بتجهيز كامل لمواجهة أي حالات طارئة.
  • يجب أن تكون كل القاعات التعليمية والعلمية والتدريبية والفنية والملاعب الرياضية والمكتبات مجهزة بشكل كامل حتى يتحقق للطالب الاستفادة الكاملة منها.
  • يجب إنارة القاعات بشكل جيد وصحي لا يضر حاسة النظر لدى الطلاب.
  • يجب أن تتوافر بالمدرسة كل المرافق الخدمية كما يجب أن تكون على أعلى درجة من الجودة.
  • يجب توفير مرافق وتجهيزات للأنشطة الصيفية والمهارية للطلاب لتفريغ طاقاتهم في أشياء مفيدة.
  • مدرسة اركان فيوتشر أحدث مشروعات مجموعة أركان عماد عيسى التعليمية مجهزة بشكل نموذجي وسيتم اعتماد المناهج الدولية ومنهج اللغات والمدرسة بالكامل تحت إدارة دولية خبيرة بأمور التعليم والإشراف المدرسي.

الكادر التعليمي المتميز 

  • توافر كادر تعليمي على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة من المعايير الأساسية لاختيار المدرسة الأنسب لأبنائك توافر كادر تعليمي أكاديمي خبير ومخضرم ليكون قادر على التعامل النفسي السليم مع الطلاب ومنحهم العلم والمعرفة بطرق سلسة.

اعتماد نظريات التعليم الحديثة والاستراتيجيات التعليمية المتقدمة

تختلف أساليب ونظريات التعليم باختلاف المناهج والاستراتيجيات التعليمية التي تتبعها المدرسة، وعصرنا الحالي لابد من مجاراة التقدم والتطور المذهل الذي نعيشه ويجب أن تتوافر استراتيجيات تعليمية تقوم على التفاعل الإيجابي بين المعلم وطلابه وبين الطلاب وبعضهم البعض، ويجب اعتماد أكثر من استراتيجية تعليمية للتماشى مع القدرات المختلفة بين كل طالب وأخر وحتى يستطيع الطالب استسقاء العلم والمعرفة بسهولة وبدون تعقيدات.

موقع المدرسة

  • من المهم أن يكون موقع المدرسة في مكان حيوي محاط بالخدمات.
  • كما يجب أن يكون موقع المدرسة قريب من المنزل حتى لا يسأم الطالب من رحلات الذهاب والعودة الطويلة.
  • مدرسة أركان فيوتشر تقع في مدينة 6 أكتوبر بالمنطقة السياحية المالية بمجاورة نادي الصيد وفي مربع خدمات متكامل، والمدرسة سوف تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *