كيف تطبق المدارس نظريات التعليم الحديث

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

كيف تطبق المدارس نظريات التعليم الحديث

قديماً قالوا أن التعليم كالماء والهواء وأثبتت الأيام أن تلك المقولة صحيحة مئة بالمئة، فالتعلم من الضروريات الحيوية لكل فرد حتى يتأقلم مع محيطه ويكون قادراً على مواجهة المستقبل بطريقة تسمح له بالتأقلم وتكوين الذات في حيز أصبح محكوم بالتطور السريع والتغير المستمر في كل المقومات والمعطيات، وحتى نستطيع التماشي مع ركاب الحداثة ومواكبة التقدم التكنولوجي المذهل، كان لزاماً تحديث محتوى أدوات التعليم ومناهجه واعتماد النظريات الحديثة التي تنتمي لهذا العصر للمساعدة في تنشئة جيل قادر على البناء والمشاركة الفعالة كعضو مهم في مجتمعه ووطنه وكي يكون قادر على بناء ذاته وتحقيق أهدافه بطرق تتناسب مع المعطيات الحياتية المحيطة به، وفيما يلي سنلقي نظرة على نظريات التعليم الحديثة وكيفية تطبيقها في المدارس.

 
Be safe, modern education, online class at home
 

نظريات التعليم- learning theories

  • نظريات التعليم هي المفاهيم والأسس التي تتمركز حولها وتقوم عليها عملية التعلم.
  • النظريات تتمحور في شرح وتعريف ومتابعة وتوجيه العملية التعليمية.
  • من التعريفات النموذجية أيضاً لنظريات التعليم هي أنها الأفكار والمبادئ المرتبطة بطريقة تلقي الطلاب للمعرفة والمعلومات.
  • هذه المبادئ والأفكار المكونة لنظريات التعليم تساعد المعلم في تقديم المعلومة من خلال أُطُر متعددة تتناسب مع تنوع احتياجات الطالب العلمي والأكاديمي والنمط التعليمي الأنفع له.
  • يعزز التطبيق النموذجي لنظريات التعليم الحديثة في المدارس وحصد نتائجها مع دور المعلم هو توافر الأدوات المساعدة لتعزيز فهم واستيعاب الطالب للنظرية التعليمية.
  • تقوم نظريات التعليم الحديث المعتمدة على المدخلات التكنولوجية المتطورة بالتوجيه الصحيح للطالب وتنمية قدراته ومهاراته في الفهم والتعاطي مع المنهج واستيعاب مفردات المقررات بشكل تفاعلي.

مميزات مناهج التعليم الحديثة

كيف يتم تطبيق نظريات التعليم الحديث في المدارس

  • المدارس النموذجية التي نستطيع أن نصفها بأنها الأفضل من الناحية التعليمية هي التي توفر لطلابها كل الإمكانيات اللازمة لتحفيز قدراتهم المهارية والعلمية.
  • من خلال توافر الإمكانيات والأدوات المساعدة ستتمكن المدارس في توفير البيئة المثالية لتطبيق نظرات التعلم الحديثة التي يمكن للطالب من خلالها فهم واستيعاب المحتوى العلمي والمعرفي بصورة سلسة.
  • الطالب من خلال التطبيق الصحيح لنظريات التعلم يستطيع ربط المعلومة التي يتلقاها بأهدافه وتطلعاته وهنا دور المعلم أساسي ورئيسي في تحفيز هذا الجانب لدى الطالب.
  • يجب أن يكون الطالب دائماً في حالة تحفز وأن يتلقى التشجيع من خلال اطلاعه على مستوى درجاته العلمية وتقديم المعززات التي تجعله يحسن من أدائه الدراسي وتساعده في الوصول لأفضل ما لديه.
  • تعزيز المادة العليمة بالتجارب المادية من خلال القيام برحلات ميدانية افتراضية مع اختبارات المهارات العملية، وهو ما يساعد الطالب في توظيف المعلومات وتطبيقها عملياً مما يجعل استيعابه لها أفضل.

 

مدرسة أركان فيوتشر تعي أهمية التطبيق الصحيح لنظريات التعليم الحديثة وتوفر كل الإمكانيات اللازمة للمعلم والطالب كي يتم تطبيق تلك الأسس في إطارها السليم حتى ينتفع بها الطلاب ويتفاعلون معها ويحققون من خلالها نتائج علمية مُرضية.”

 

 

 

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *