ما هي الأخطاء الشائعة التي تقع في مرحلة نصف التشطيب وكيف تتجنبها بسلام؟

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

ما هي الأخطاء الشائعة التي تقع في مرحلة نصف التشطيب وكيف تتجنبها بسلام؟

ما هي الأخطاء الشائعة التي تقع في مرحلة نصف التشطيب وكيف تتجنبها بسلام؟ الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة […]

مرحلة نصف التشطيب هي المرحلة الأولى والأساسية للتشطيب والتأكد من إتمام جميع بنودها يضمن جودة سير العملية فيما بعد. فهي مرحلة تظهر فيها الأخطاء بوضوح، ولكن المعظم يتغاضى عنها ويعتقد أنها بسيطة ولا يهتم لإصلاحها، كخشونة المحارة أو عدم مساواة الأسطح، أو تعرج بسيط في نهايات الحوائط، أو عدم تركين الأركان والزوايا.

في المقالة التالية سنتناول بعض المشاكل التي لا بد الاهتمام بها قبل المباشرة في بقية اعمال التشطيب كي لا تتكلف خسائر ومبالغ طائلة في محاولة إصلاحها فيما بعد.

 

  • في بعض الحالات تكون حلوق النجارة التي تم استلامها في مرحلة نصف التشطيب غير مناسبة وذات عمر افتراضي قصير لذلك يجب التأكد أن الأعتاب للشبابيك والأبواب على مستوى واحد.
  • التأكد من وضع أماكن الفيش وعلب الكهرباء ووصلات التليفون والأنترنت من البداية ومراجعتها للتأكد من توزيعها بالشكل المضبوط.
  • الاهتمام بصرف التكيفات وتحديد أماكن الصرف قبل بداية التشطيب.
  • التأكد من عزل الحمام بطريقة سليمة، واختبار العزل بوضع مياه لمدة 48 ساعة متواصلة للتأكد من عدم تسريب المياه عبر السقف حيث إن العزل والمحارة من الأمور الصعب للغاية علاجها فيما بعد.
  • تنفيذ خاطئ للمحارة حيث يتم اهمال خطوة تنظيف الحائط من الأتربة والغبار والتأكد من كون مستوي وهو شيء ضروري للحصول على لون الدهان بالصورة المرغوبة، حيث تؤدي عدم نظافة السطح وعدم استوائه لإظهار الطلاء بصورة سيئة وأحياناً بلون آخر!
  • لو لم تنفذ المحارة من قبل متخصص محترف وتم استخدام جبس في الخليط قد يؤدى ذلك الى مشاكل أخرى مثل تشقق الطلاء وامتصاص الجبس للرطوبة.
  • إن كانت شقتك في الدور الأرضي فتأكد من أن الصرف الخاص بك مستقل عن العمارة.
  • لا يجب أن يزيد ارتفاع الرمل تحت البلاطات عن ١٠سم ويفضل ان يقل عن ذلك أيضا
  • دفن مواسير الصرف بالأسمنت مما يؤدي الى تكاليف عالية في حالة حدوث أي مشكلة تحتاج للإصلاح حيث يتم تكسير الحائط والارضية للوصول لتلك المواسير.

 

وبالنهاية دورك هنا كعميل لضمان حقوقك واستلام التشطيب الصحيح كالاتي:

 

  • لا تترك للمقاول أو الشركة حرية اختيار الخامات، ولكن عليك أن تتابع وتشارك معهم في كل تفصيلة حتى تتأكد من جودة وسعر المواد المتفق عليها.
  • عليك أن تتأكد من شرح وفهم المهندس والعمال لطلباتك حتى لا تتفاجئي بتنفيذ شيء مختلف عما تريد.
  • عند المعاينة في كل مرة تأكد من الخامات والمواد الخاصة بك ولا تترك الأمر دون مراجعة وفرز.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *