توقعات سوق العقارات المصري في الربع الأخير من 2024

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

توقعات سوق العقارات المصري في الربع الأخير من 2024

توقعات سوق العقارات المصري في الربع الأخير من 2024 الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: كيف يسهم الاقتصاد […]

مع اقتراب نهاية عام 2024، هناك عدد من العوامل الاقتصادية التي ستؤثر بشكل كبير على سوق العقارات المصري، دعونا نلقي الضوء على قراءة واقع سوق العقارات المصري ونركز على أبرز التوقعات للربع الأخير من العام.

Home Insurance and Real estate investment concept

توقع باستمرار ارتفاع الأسعار

من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات في الارتفاع خلال الربع الأخير من 2024، فالتضخم المرتفع وارتفاع تكاليف البناء نتيجة لزيادة أسعار المواد الخام مثل الحديد والإسمنت سيساهمان في هذا الارتفاع، كذلك، أي تقلبات في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ستزيد من تكلفة استيراد المواد الخام، ما سيدفع المطورين لرفع أسعار العقارات.

زيادة الطلب على العقارات كملاذ آمن

في ظل الضغوط الاقتصادية والتضخم المستمر، ستظل العقارات أحد أهم الأصول الآمنة التي يلجأ إليها المستثمرون والأفراد لحماية رؤوس أموالهم، فمن المتوقع أن يظل الطلب مرتفعًا على العقارات في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية، وكذلك المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين، مما سيعزز من ارتفاع الأسعار في هذه المناطق.

تنامي فرص الاستثمار في المدن الجديدة

  • المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين ستواصل استقطاب الاستثمارات بفضل المشروعات الكبرى والتوسع في البنية التحتية.
  • من المتوقع أن يشهد الربع الأخير من 2024 زيادة في الطلب على العقارات في هذه المناطق، مما سيدفع بأسعارها نحو الارتفاع.
  • هذه المدن ستكون وجهة مفضلة للمستثمرين المحليين والدوليين.

تأثير أسعار الفائدة على التمويل العقاري

مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، قد يواجه المشترون الذين يعتمدون على التمويل العقاري تحديات في الحصول على قروض بشروط ميسرة، وهذا قد يبطئ من حركة الطلب بين المشترين من الطبقة المتوسطة، لكنه لن يؤثر بشكل كبير على الطلب في الشرائح الأعلى أو في المدن الجديدة حيث يتركز الاستثمار من كبار المستثمرين.

استمرار الضغوط على سعر الصرف

التقلبات في سعر صرف الجنيه ستظل عاملًا مؤثرًا في الربع الأخير من 2024، فأي انخفاض إضافي في قيمة الجنيه سيزيد من تكاليف الواردات والمواد الخام المستخدمة في البناء، مما سيدفع بأسعار العقارات إلى المزيد من الارتفاع، خاصة في المشروعات الفاخرة.

زيادة الطلب على العقارات التجارية

  • الربع الأخير من 2024 قد يشهد زيادة في الطلب على العقارات التجارية، خاصة في المدن الجديدة والمناطق الاقتصادية الخاصة التي تشهد تطورًا في البنية التحتية.
  • الشركات والمستثمرون الذين يستثمرون في هذه القطاعات سيستفيدون من النمو في الأسواق الناشئة، مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات التجارية.

خلاصة توقعات سوق العقارات المصري في الربع الأخير من 2024

بناءً على العوامل السابقة، من المرجح أن يشهد سوق العقارات المصري استمرارًا في الارتفاع في الأسعار خلال الربع الأخير من 2024، التضخم، ارتفاع تكاليف البناء، الطلب المرتفع على العقارات كاستثمار آمن، وتقلبات سعر الصرف ستلعب جميعها دورًا في تعزيز هذا الاتجاه، والمدن الجديدة ستظل الوجهة الرئيسية للمستثمرين، بينما ستواجه بعض الشرائح التي تعتمد على التمويل العقاري تحديات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *